a3

ركنا الصحة النفسية وكسوة الكعبة يستقطبا زوار معرض زيان القرآني

على هامش معرض زيان القرآني في “مهرجان الدوخلة” تواجد ركن “الصحة النفسية في القرآن” بإدارة الأخصائي النفسي السلوكي أحمد حسن آل سعيد والأستاذة وردة الصفواني.

تحدث “للقطيف اليوم” الأخصائي آل سعيد أننا من خلال معرض زيان القرآني العمل والسعي لنشر ثقافة النفسية صحيحة تكون نابعة من القيم والمبادئ الإسلامية المستمدة من القرآن الكريم والعمل على تطبيقها من خلال سلوك أفراد المجتمع، ومحاولة أن تصل هذه الرسالة لأكبر شريحة في المجتمع وتساهم في تعديل سلوكياتهم.

وشدد الأخصائي ضرورة ربط الحياة بصفة عامة والصحة النفسية بالثقافة القرآنية لم لا ونحن من أنزل لنا بلغتنا ومحاولة تفهم القيم التي تنطوي عليها الآيات من بث ثقافة التسامح والخلق الحسن ونبذ الخلق السيء ولما له انعكاس على الصحة العامة أذ يعيش بأمان نفسي مع ذاته ومن حوله أسرة ومجتمع.

كذلك تواجد ركن “كسوة الكعبة” حيث يتم التعرف على نوع القماش المستخدم لكسوة الكعبة والخيوط المستخدمة كذلك في خياطتها وتطريز الآيات القرآنية المكتوبة على القماش، وكيفية كتابة ورسم الخط بصورة إبداعية متقنة وهي من تنفيذ عبدالرحمن أمين علماً ما تم عرضه هو نموذج وليس كسوة مستخدمة لكعبة.

حكيمه الجنوبي
“القطيف اليوم”

 

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s