s

5 أطعمة يمكن أن تحسن خصوبتك

 

الاختيار الذكي لغذائك يمكن أن يحسن من خصوبتك ومن صحتك بشكل عام

 

لا شك أن قدرتكِ على الانجاب تعتمد إلى حد كبير على جيناتك. ولكن الخيارات الغذائية السليمة يمكن أن تحفز  وتحسن من فرص الحمل لديك بنسبة جيدة ايضا.

الخطوة الأولى نحو جهاز تناسلي صحي هو استعادة توازن الهرمونات من خلال النظام الغذائي، هذا ما تقوله مستشارة الصحة الشمولي أليسا فيتي، مؤسسة برنامج العلاج الغذائي FloLiving.com  ، ومؤلفة كتاب Woman-Code. نقد لكم قائمة بالاطعمة المفيدة جدا للخصوبة:

الأفوكادو

هذه الثمرة غنية بالدهون غير المشبعة الاحادية، والتي يمكن أن تحسن الخصوبة. وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي تناولن أكبر قدر من هذه المواد الغذائية الصحية اثناء الخضوع للعلاج بالانانبيب IVF حققن نجاحا بنسبة ثلاثة أضعاف مقارنة مع النساء اللاتي لم يتناولن الأفوكادو.

بذور دوار الشمس

تناول حفنة من دوار الشمس ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن تساعد على توازن الهرمونات التناسلية. هذه البذور غنية بالزنك، ويمكن أن تساعد على تحسين جودة البويضات البشرية.

القرفة

من التوابل التي تملك صلاحيات خاصة، فهي تحد من الأنسولين الامر الذي قد يساعد في زيادة معدل التبويض.

البيض

تناول البيض بشكله المسلوق (صفار سائل) مرتين في الأسبوع  يمكن أن يمد الجسم بفيتامين د  و ب6، وكلاهما يحفزان إنتاج هرمون البروجسترون، وهو هرمون ضروري للحمل.

الحنطة السوداء

هذه البذور غنية بالمركبات التي تساعد على خفض مستويات الأنسولين وهرمون التستوستيرون، وهي عملية  يمكن أن تعزز الإباضة. اسلقي ربع كوب فقط وتناوليه مع العشاء ثلاث مرات في الأسبوع.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s