a

معرض عودة جحا للفنانة عواطف آل صفوان الخميس المقبل

شبكة أم الحمام 25 / 8 / 2014م – 11:48 م
صورة من الأرشيف لمعرض سابق للفنانة

صورة من الأرشيف لمعرض سابق للفنانة

يقيم معرض تراث الصحراء معرض شخصي للفنانة التشكيلية عواطف آل صفوان هو الثالث الذي تدور أعماله الفنية عن جحا، الشخصية المشهورة في الأدب والتراث العربي، في شكل فني تتميز به الفنانة من خلال عملها في فن الباتيك والرسم على قماش القطن مستخدمة ألوان القماش والإكريليك.

في هذا المعرض تتحدث الفنانة عن جحا أبو الغصن دُجين الفزاري الذي عاش في العصر الأموي وهو شخصية فكاهية انتشرت في كثير من الثقافات العربية القديمة.

جحا هو الشخص الذي جعل الملايين تضحك من طرائفه وقصصه التي أتربطت فيها الحكمة والنكتة في حوارتها. أصبحت شخصية جحا اليوم تذكر على أنها شخصية خيالية والواقع أن القصص والأحداث ترجع لشخص حقيقي عاش وعاصر وقتاً من الزمن. جحا ولد في سنه 60 هجرية وعاش رجلاً محبوباً حتى توفي في عام 160 هجرية. أخيرا، من خلال هذا المعرض نحن نريد أن نتكلم لكم عن قصص جحا الذي جعل العالم يضحك ويتعلم في الوقت نفسه.

الفنانة عواطف آل صفوان من مدينة القطيف في شرق المملكة العربية السعودية، شاركت في العديد من المعارض والملتقيات الجماعية داخل وخارج المملكة وحازت على عدد من الجوائز منها المركز الأول في جائزة الجوف التشكيلية وحازت على الجائزة الثانية في مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية. تم إقتناء العديد من أعمالها من قبل بعض الشخصيات المهمة وجهات حكومية في مختلف الدول العربية والأوروبية.

ويفتتح المعرض الخميس، 2 ذو القعدة، الساعة السابعة مساءاً

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s