s

هل تؤثر ممارسة الجنس على حجم المهبل؟

 

إذا كان هناك مشكلة في الشعور بأن المهبل اصبح رخواً فقد يكون السبب ارتخاء العضلات المحيطة بالمهبل

 

كثيرة هي الاسئلة المحرجة التي تضطر النساء أحيانا الى اخفائها عن أطبائهم خشية الاحراج، ومن هذه الاسئلة ما يتعلق بممارسة الجنس وتأثيره على حجم وشكل المهبل. وأيضا، هل يؤثر حجم القضيب الكبير على تغيير شكل المهبل بشكل دائم؟

تقول الطبيبة لورين شترايشر، أستاذة مشاركة في أمراض النساء والتوليد في كلية فاينبيرغ للطب بجامعة نورث ويسترن ومؤلفة كتاب Love Sex Again ، “لا تقلقي عزيزتي! أن جسد المرأة مصمم ليكون مرنا بطريقة استثنائية عند الحاجة، واكبر دليل على ذلك الولادة الطبيعية، فإذا كان المهبل قادرا على استيعاب حجم الجنين فكيف لا يستطيع استيعاب قضيب كبير.”

وتوضح شترايشر، “في الواقع يمر المهبل عبر تغيرات عديدة عندما تثار المرأة. فمثلا يزداد تدفق الدم إلى المهبل مما يساعد على تليين جدران المهبل. وبمجرد أن تصبح لينة، تصبح أكثر قدرة على استيعاب حجم القضيب، بغض النظر عن حجمه. وأحيانا قد لا تكفي الافرازات الملينة الطبيعية، خصوصا في حالة القضيب الكبير الامر الذي يستدعي استعمال بعض الكريمات والملينات التي لا تحتوي على الماء، والتي تجعل المهبل أكثر مرونة، مما يجعل الجنس أقل ألما.”

أما إذا كان هناك مشكلة في الشعور بأن المهبل اصبح رخواً فقد يكون السبب ارتخاء العضلات المحيطة بالمهبل والمعروفة باسم “قاع الحوض”.

تقول شترايشر قد تساعد تمارين كيجل في شد العضلات ولكن معظم النساء لا تقوم بهذه التمارين بالشكل الصحيح أو باستمرار. لذلك توصي شترايشر بالتحدث مع الاخصائية النسائية أو أخصائي قاع الحوض لمعرفة التمارين أو الأجهزة المتخصصة أو الاجراءات الجراحية التي يمكن أن تساعد في تنشيط وتقوية عضلات المهبل.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s