a

نفت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة صحة ما يتم تداوله بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشار غاز
ثنائي أكسيد النيتروجين في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وأكد مدير فرع لأرصاد وحماية البيئة صحة بالمنطقة الشرقية محمد القحطاني  بأن أجواء الشرقية غير ملوثة بهذا الغاز السام، مشددا على أن ما تم تناولته تلك المواقع الالكترونية عار من الصحة تماما.

وشرح عن طبيعة الغاز، إذ قال: “ثنائي أكسيد النيتروجين (Nitrogen dioxide) أحد أكاسيد النيتروجين العديدة، له الصيغة NO2. وهو غاز في الحالة الطبيعية، لونه بني- محمر له رائحة نفاذة حادة، ثاني أكسيد النيتروجين من أهم ملوثات الهواء وأكثرها شيوعاً،

ويسبب التسمم عند استنشاقه، وتعتبر الانبعاثات المرورية هي المصدر الأساسي لأكاسيد النيتروجين بينما تنتج بعض التركيزات الصغيرة من محطات الكهرباء وبعض المصادر الصناعية الأخرى، إلا أن الانبعاثات الصادرة من محطات الكهرباء والمناطق الصناعية تكون في معظم الأحوال مرتفعة عن محطات الرصد، ويساعد ارتفاعها على سرعة انتشار الملوثات في الجو لذلك تعتبر الانبعاثات المرورية هي المصدر الأساسي”، مشيرا إلى أن معادلته الكيميائية هي “NO2+ + e− → NO2.”.

وأكد أطباء في اتصال هاتفي بـ”الرياض” على عدم صحة ما يتم تداوله، إذ لم يسجل في مستشفيات المنطقة أي حالة تشير لصحة ما يتم تناقله، داعين مروجي الإشاعات للكف عن بث شائعاتهم من دون أي دليل علمي موضوعي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s