a

أطعمة قليلة السعرات لإنقاص الوزن ومنع الجوع

أطعمة تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن

تخسيس الجسم ومنع الشعور بالجوع لفترات طويلة ترغب بة العديد من السيدات ،واليك قائمة باهم الاطعمة التى تزيد من الشعور بالشبع وتساعدك فى انقاص الوزن بسرعة وبمجهود أقل بالاضافة الى قلة السعرات الحرارية بها

الافوكادو

تناول نصف ثمرة من الأفوكادو إلى جانب وجبة الغداء تشعرك بالشبع لفترة طويلة ، وذلك وفقاً لدراسة حديثة نشرت في مجلة التغذية. والتي تؤكد نجاح هذه الثمرة في تخفيض الوزن ، وهي لاتحتوي علي الكوليسترول ، وتحتوي علي فوائد كثيرة وغنية بالدهون غير المشبعة .

التفاح

قومي بتناول تفاحة كبيرة قبل الطعام بنصف ساعة ، فإن هذا يساعد على الاحساس بالشبع والامتلاء وذلك بسبب محتواها من الماء والألياف ، وسوف تجعلك هذه التفاحة تأكلين كميات أقل من المعتاد ، كما أنها تمد الجسم بالحديد والفيتامينات .

البيض

إن تناول بيضة أو اثنتين صباحا في طعام الإفطار المجهز بطريقة صحية يساعد في خفض الشعور بالجوع الشديد ويزيد معدل الشعور بالشبع في الفترة ما بين الافطار إلى الغداء. والأكثر من ذلك وُجد أن الأشخاص الذين يتناولون إفطاراً غنياً بالبروتين (البيض) قد تناولوا سعرات أقل على مدار اليوم.

البرتقال

يحتوي البرتقال علي فيتامين C الذي يساعد علي إبقاء الجسم يعمل في معدلاته ومستوياته المثالية , وعلي الرغم من أحتواء البرتقال علي السكر قهذا شيء لا يقلق فهذا السكر والألياف الموجودة في البرتقال تساعدك على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

الشوفان

هناك دراسات في علم التغذية تؤكد أن تناول الشوفان يساعد على إعطاء الشعور بالشبع فترة طويلة من الوقت. ومن الممكن تناول الحليب مع الشوفان ، وسوف نجد أن هذه الوجبة قد ساعدت في خفض معدل الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام وذلك لمحتواه الغني من الألياف التي تدعى البيتا جلوكان.

المكسرات

هي من الأغذية الأخرى التي تشعركِ بالشبع ، وتساعدكِ على تناول كميات أقل من الطعام. ووجدت دراسة عن أهمية تناول المكسرات أن حفنة صغيرة من الفول السوداني مع حبوب الدقيق وعصير البرتقال تعطيكِ إحساسا بالشبع لنحو 12 ساعة من طعام الافطار ، والمكسرات تتحكم في مستوى الجوع بفضل محتواها من الدهون غير المشبعة والمفيدة للصحة مع البروتينات والألياف ، وهذه المركبات الثلاتة تساعد على إبطاء عملية الهضم وتنظيم السكر في الدم إذا تم دمجها مع النشويات المركبة مثل الشوفان والفاكهة والأرز البني.

الجريب فروت

يعتبر من الحمضيات المعروفة والتى تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة ويساعد تناول الجريب فروت على انقاص الوزن بسرعة وتسريع حرق الدهون ،ولكن يجب تنجنب تناول الجريب فروت مع بعض الادوية .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s