a

أقوى موجة رطوبة بالشرقية تنحسر غداً، وتجددها وارد

 

ستمر اليوم وينجم عنها غطاء من الضباب فجراً

أقوى موجة رطوبة بالشرقية تنحسر غداً، وتجددها وارد

أشارت توقعات حركة الأرصاد الجوي إلى انحسار نسبي للرطوبة في المنطقة الشرقية، غداً الخميس، بمصاحبة تغير اتجاهات الرياح إلى شمالية غربية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتعد موجة الرطوبة الحالية الأقوى بهذا الموسم، والتي انعكست بشكل كبير على الشعور بشدة الحرارة خلال عدة أيام ، وحسب الخرائط الجوية، فإن طقس منطقة الخليج العربي لن يغادر الرطوبة نهائيا بهذا التراجع في نهاية الاسبوع، حيث توضح المؤشرات احتمالية تجدد الموجات الرطبة متواصلة في الشهر القادم .

وعلى صعيد متصل، أشار خبير الطقس والفلك، الأستاذ بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند، إلى استمرار تأثير منخفض الربع الخالي الجوي اليوم، والذي من شأنه أن يجلب الرياح الموسمية الرطبة إلى داخل أجواء المملكة، وبالتالي يرفع من نسبة الرطوبة خاصة على منطقة الخليج العربي.

من جهتهم، أشار خبراء الطقس إلى استمرار الرطوبة العالية في الساحل الشرقي اليوم ” الأربعاء ” ينجم عنها غطاء من الضباب فجراً، فيما تكون الأجواء الصيفية الحارة سمة عامة في معظم مناطق المملكة، وتتشكل السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية، وتصل عصراً لمرتفعات الطائف، وتمتد إلى مرتفعات وأجزاء من المدينة المنورة، وتعمل على تساقط زخات الأمطار ــ بمشيئة الله ــ وحركة الرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية متقلبة الاتجاهات شرق المملكة، وشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة غربا تعمل على انخفاض مدى الرؤية الافقية نتيجة الغبار باحتمالية مرتفعة على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية .

وفي غضون ذلك لازالت اجواء المملكة تحت تأثير المنخفضات الحارة حتى نهاية الاسبوع المقبل، طبقا لمؤشر الخرائط الجوية طويلة المدى. بشكل طفيف مع نهاية هذا الأسبوع وإلى أعلى من معدلاتها بقليل وخاصة في المنطقة الشرقية في الاقتراب من المستويات الخمسينية .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s