a


تستعد هيئة كربلاء الصغرى بالاشتراك مع لجنة محبي أهل البيت عليهم السلام بوضع اللمسات الأخيرة لإنشاء أكبر
مجسم لضريح أبي الفضل العباس عليه السلام خلال شهر محرم الحرام في مخيم كربلاء الصغرى الواقع قرب محطه الغانم بالقرب من المركز الصحي بالقديح.

إن المذهل في هذا العمل ضخامته والجهد المبذول فيه حيث يبلغ ارتفاع مأذنته 12متار ومساحته أكثر من 150متر مع ترصيعه بالزجاج حيث تجاوز عدد قطع الزجاج 40 اكثر من قطعة يتم تركيبها في المشهد ، ويتم كسوة المنارة بصفائح ذهبية تحاكي الواقع كما أن المشهد يحتوي على تفاصيل دقيقة تحتاج لكمية كبيرة من العناية والخبرة في هذا المجال.

وقال مسؤول فريق العمل الأستاذ حسن عبيد أن العمل في خدمة الإمام الحسين عليه السلام هو شرف ليس بعده شرف ونحن نفتخر بأن نكون من خدام الإمام الحسين ولقد بدأنا العمل منذ أكثر من شهر وفي إجابته عن سؤالنا بخصوص الكادر فقد أبدى إعجابه بالحماس والإبداع الذي يمتلكه الكادر ونحن ندعو كل من يريد أن يشارك معنا سواء كان بتخصيص جزء من وقته ، أو انضمامه إلى أسرة كربلاء الصغرى فإن الباب مفتوح إلى الجميع ليتشرفوا بخدمة الإمام الحسين عليه السلام.

ومن خلال تواجدنا في موقع العمل رأينا الحماس والاجتهاد الذي يتملك الشباب العامل بالضريح وقد أجاب الخادم ” مرتضى الحيراني ” لقد بدأنا العمل من النصف في شهر رمضان المبارك ونحن من ذلك اليوم لم نكل ولم نمل فكل يوم نسعى كي ننجز أكثر من هذا العمل الضخم رغم أن عددنا لا يتجاوز الخمسة أشخاص في أغلب الأوقات ولكني أرى الحماس في الشباب لإنجاز العمل وخصوصا أن هذا العمل يحسب إلى القطيف خاصة وإلى شيعة أمير المؤمنين في كل مكان.

وفي الزيارة لفت نظرنا أحد الشبان الذي جرحت يده ونزفت وهو مبتسم قائلا ” إن هذا أقل شيء أستطيع أن أقدمه إلى الإمام وأنا فخور في عملي هذا متمنيا من الله القبول .

وأضاف أنن العمل دقيق ونحن نتعامل مع الزجاج بشكل يومي منذ أكثر من شهر ولقد اعتدنا على الجروح.

وقال علوي الخضراوي ” كل يوم نأتي للموقع ونبدأ العمل حتى أصبحنا أسرة واحدة نذوب في خدمة الحسين عليه السلام.

السلام عليك يابا عبدالله فكل القلوب تهفو إليك يا سيدي هنا وإن كان العمل شاقا هنا وإن كان نقص في المال هنا وإن كان نقص في العدد لكن هنا روح التطوع روح الإخاء والصفاء وأناس بدلوا من وقتهم في الخدمة الحسينية من وراء الكواليس لا يريدون شهرة ولا مدح فقط يتمنون أن يتقبل عملهم فهنيئا لكل من ساهم ويسهم في مثل هدا الصرح فشكرا لكم .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s