a

وزنك المثالى لا يعنى إستغنائك عن طعامك المفضل

 

 

ن الصعب أن يحرم الشخص نفسه من الأمور التي تجلب له السعادة خاصة في حال كان يمر ضمن حالة من التوتر والاكتئاب إلا أن الإفراط في “تدليل” الذات يمكن أن يتحول فعلاً إلى مشكلة قد يصعب الخروج منها لاحقاً.

 

ولذلك فإنه من الممكن أن يدلل الشخص نفسه بشكل منطقي مع الانتباه لبعض الأمور التي تتعلق بعملية “الأيض” في الجسم؛ وهي العملية التي تساعد على حرق الدهون في الجسم.

هناك ثلاث طرق للمحافظه على وزنك وأنتى تتناولين ما يحلو لكى من طعام :

 

تناول المأكولات “الثيرموجينيك” 

هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد الجسم على الحرق الدهون بشكل أسرع. وقد أطلق الخبراء على هذه الأنواع من الأطعمة بالمأكولات “الثيرموجينيك”ولهذه الأنواع من المأكولات قدرة طبيعية على حرق الدهون وللمحافظة على الوزن المثالي فإنه يمكن أن تدخلها ضمن نظامك الغذائي.

ومن بين هذه الأنواع من المأكولات الطبيعية هي الخردل والكمون والقرفة والفلفل الأحمر بالإضافة إلى الفواكه الحمضية كالليمون.

 

اشرب الشاي الأخضر 

 

 

يعتبر الشاي الأخضر من بين أهم المواد الغذائية التي تساعد على تنشيط عملية الأيض في الجسم وبالتالي تساعد على حرق الدهون بشكل طبيعي.

ويمكن لفنجان من الشاي الأخضر أن يعطيك دفعة من الحيوية والنشاط كونه يحتوي على البوليفينول كما تساعد هذه المادة على حرق الدهون.

 

 

 

تناول اللحوم الخالية من الدهون 

في حال أردت فعلاً أن تساعد جسمك على حرق الدهون فإنه من الضروري أن تركز على تناول اللحوم الخالية من الدهون كاللحم الأحمر الخالي من الدهون والدجاج والسمك.

وتعمل هذه الأنواع من الطعام على مدك بالطاقة وتعطيك الشعور بالشبع لفترة طويلة نسبياً.

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s