a

 

خلطات لتبييض المناطق الحساسة

المناطق الداكنة مشكلة تؤرق الفتيات

 

تتعدد أسباب إسمرار الجلد في منطقة الإبط ومنطقة “البيكيني” بينها الاحتكاك الدائم للجلد في هذه الاماكن خصوصا في الطقس الحار والإفرازات الجلدية كالتعرق والطرق الخاطئة لإزالة الشعر كالشفرة التي تتسبب في تهيج الجلد وحدوث التهابات لبصيلات الشعر مما يؤدي الى تكون حبوب ملتهبة والتي تترك آثارا بنية اللون بعد زوالها.
 
كما أن عدم العناية بالنظافة اليومية لهذه الاماكن وارتداء ملابس داخلية غير قطنية أي يدخل في صناعتها أنسجة من النايلون..كلها عوامل تساعد على إسوداد الجلد في المناطق المذكورة.
 
إليك من “هي” أهم الخلطات الطبيعية لتفتيح الجلد والتخلص من البقع الداكنة فيه:
 
خلطة النشا والحليب: تحتاجين الى ملعقه حليب بودرة، ملعقه نشا، ملعقه ماء ورد، ملعقه عسل، معلقتين عصير حامضة. إخلطي هذه المقادير وادهني بها المناطق الداكنة واتركيها ربع ساعة ثم اشطفيها بماء فاتر.
 
خلطة قشور الحامض والزبادي: تحتاجين الى ملعقة من قشور الليمون (الحامض)، ملعقة من الزبادي (اللبن). إمزجي المكونات المكونات وضعيها على المنطقة الداكنة بينها منطقة البكيني لمدة 15 دقيقة واشطفيها بالماء الفاتر.
 
الخل مع الملح: إذا كنتِ تعانين من سواد في منطقتي الكوع والركبتين أضيفي ملعقتين من الملح مضاف إليهم ملعقة خل تفاح وافركي بهم هذه المناطق.
 
بودرة الزنجيبل: إمزجي بودرة الزنجبيل مع ملعقة من عصير الحامض وعصير الخيار حتى تصبح على شكل عجينة ثم ضعيها تحت الإبط وعلى المناطق الداكنة اللون لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة بعدها أزيليها بماء فاتر وكرريها مرتين إلى ثلاث أسبوعياً.
 
تعمل الخلطات الطبيعية للتبييض على منحك نتيجة بشرط المداومة عليها أسبوعيا، ولا تنسي ان تجربي كمية صغيرة من خلطة التبييض أولاً على جزء صغير من جسمك حتى تتأكدي من عدم تحسس الجسم لمكونات الماسك.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s