a2

أخصائية تغذية: 75 بالمائة من أهالي القطيف يعانون من السمنة – Al Aan

 
أخصائية تغذية: 75 بالمائة من أهالي القطيف يعانون من السمنة – Al Aan
أخبار الآن | الرياض- المملكة العربية السعودية- (صحف)

كشفت اخصائية التغذية زينب ال عمير عن تفشي مرض السمنة في منطقة القطيف وارتفاعها بين الأهالي بنسبة 75 % انتشار زيادة الوزن بمعدل 50 % بينهم.

ودعت الأخصائية ال عمير إلى أهمية نشر ثقافة التغذية الصحية وممارسة الرياضة لتوعية المجتمع بخطورة أمراض السمنة مع وضع الحلول من خلال نوع الغذاء ما يفيد وما يضر.
الجدير بالذكر أن عدد الوفيات بسبب أمراض السمنة في السعودية بلغت نحو 20 ألف حالة سنوياً. بينما بلغ عدد الأطفال المصابين بالسمنة في المنطقة الشرقية فقط حوالي 7 آلاف طفل، وفقاً لما ذكرته دراسة للمكتب التنفيذي لمجلس وزارة الصحة الخليجي.

 وعللت ال عمير  أن العادات الغذائية الخاطئة السبب الرئيسي للإصابة بالسمنة نظرا لارتكازها على الأكلات السريعة والمرطبات والمثلّجات والمقليات، بالإضافة إلى الإكثار من الدهون المشبعة في الطعام. قلّة الاقبال على النشاط البدني.
ونصحت ال عمير والتي تعمل أخصائية تغذية بمستشفى الزهراء، بأن إذا كان مقدار الطعام أكثر من الجهد المبذول فلا بد من الحركة والمشي كأبسط أنواع الرياضة، منوهة إلى الحاجة إلى ما لا يقل عن ثلات مرات اسبوعيا بمعدل نصف ساعة يومياً.
وأوضحت أن مخاطرها تكمن في الإصابة بمرض السكري وأمراض الضغط والكوليستيرول، مطالبة بتقليل الدهون باعتبارها مواد سامة لا تحوي أي من المواد الغذائية الضرورية بل العديد من السعرات الحرارية العالية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s