a1

القديح.. «كربلاء الصغرى» تعقد اجتماعها تحضيرا للموسم الثالث

عقدت إدارة ”كربلاء الصغرى“ اجتماعها التحضيري الأول مساء الخميس لوضع الخطة الاستراتيجية للفعالية التي ستقام في شهر محرم الحرام المقبل في سنتها الثالثة.

وتحدث عضو مجلس الإدارة السيد علوي المسجن أن ”كربلاء الصغرى“ تقام في القديح ولكنها باسم القطيف مضيفا أن الهدف من إقامتها هو إظهار قيم ومظلومية الإمام الحسين ، منوها إلى أنهم انتهوا من تسديد كامل مبلغ المخيم وهو مائة ألف.

ولفت المسجن إلى أن أبرز الفعاليات الجديدة لهذا العام تواجد ضريح الإمام العباس في أروقة ”كربلاء الصغرى“ مشيرا إلى أن الضريح استغرق ما يقارب الثلاث سنوات من العمل الدؤوب ولازال العمل جاري على قدم وساق.

وتابع أن ”كربلاء الصغرى“ تضم عدد من الفعاليات والتي تضم المسرح ومعرض الصور الفوتوغرافية، والخط العربي، والكاركاتير، الفن التشكيلي، التصاميم الرقمية، النحت ”النحت على الرمل“ ومتحف المقتنيات الحسينية، ولوحة مشتركة بين الفنون طولها 40 مترا وارتفاعها 3 أمتار.

وبين أن عدد الزوار ل ”كربلاء الصغرى“ في العام الماضي قرابة 47 ألف زائر وزائرة.

وأشار إلى أن فعاليات ”كربلاء الصغرى“ تبدأ من غرة محرم إلى الخامس عشر منه، على ثلاث فترات حيث سيكون الصباح لأطفال الروضة، والعصر للنساء، والليل للرجال.

من جهة أخرى تحدث الناشط الاجتماعي وعضو مجلس إدارة ”كربلاء الصغرى“ حسين فتيل ل ”جهينة الإخبارية“ أنهم في اجتماعهم الأول طرحوا خطة استراتيجية للفعالية، وكيفية استقطاب الداعمين.

وتحدث عن الملتقى الأدبي الذي يقام لأول مرة على ساح ”كربلاء الصغرى“.، وذكر أن الشعراء المشاركين هم الشاعر منير النمر وحسين آل عمار وجابر جميعه وناصر الثويمر إبراهيم بو شفيع وحسين سهوان والسيد عبدالله الشاخوري والسيد حسن العالي من مملكة البحرين وفريد النمر ومحمد أبو قرين وعلي حسن الناصر.

وأوضح أن الشعراء سيلقون قصائدهم على منصة ضريح أبي الفضل العباس مضيفا أنها حالة فريدة ومميزة في المنطقة لم تحصل في جميع الملتقيات الأدبية.

ودعا فتيل المجتمع بدعم مشروع معرض هيئة ”كربلاء الصغرى“ بالقطيف سواء بالمال، أو الانضمام مع الكوادر لخدمة أبا عبدالله الحسين .

يذكر أن ”كربلاء الصغرى“ تقام في سنتها الثالثة في شهر محرم الحرام المقبل في أيام أبي عبدالله الحسين ، وتحتضن الكثير من الفعاليات التي تستقطب جميع فئات المجتمع القطيفي ومن خارج الحدود الجغرافية إلى محافظة القطيف.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s