a

>تمارين شد الجسم: تمارين الارداف<

 
احصلوا على افضل مجموعة من تمارين الارداف

هل تريدون الحصول على تمارين شد الجسم فعّالة جداً في الرجيم والدايت وتساعدكم على التخلص من الدهون والسمنة ؟

 تمارين الارداف تساعدكم في الحصول على قوام رشيقة وجميلة:

-1- تمارين شد الجسم؛ تمارين الارداف؛ صقل الفخذين: وقوفاً، اليدان الى الوركين، نثني الساقين الى ان يصبح الفخذان على خطّ مواز للأرض، من ثمّ نعاود الصعود. ننفذ الحركة 20 مرّة. – تمارين الارداف؛ نصائح للتنفيذ: من المستحسن ابقاء الظهر مسطّحاً، مع افراج الساقين، اكثر بقليل منه، عرض الحوض، ننزل الكتفين الى الخلف، بدون تقويس الظهر، لتكن القدمان على خط متواز ولننظر مباشرة امامنا. – نقاط يجب تجنّبها: فلنحرص على عدم احناء الرأس، عدم ترك الذراعين متدليتين (وإلاّ ساهمنا في تكوير الظهر)، عدم النهوض مجدداً عبر اسناد اليدين على الركبتين (هذا اقلّ فعالية كما ويجعل الظهر في وضعية خاطئة) واخيراً، عدم ثني الجذع الأعلى (موقع الصدر) مع معاودة النهوض.

-2- تمارين شد الجسم؛ تمارين الارداف؛ صقل الساقين: وقوفاً، القدمان على خطّ متواز، نقدّم ساقاً الى الامام ننفّذ الحركة 15 مرّة مع كل ساق – تمارين الارداف؛ نصائح للتنفيذ: الظهر مستقيم، ننظر مباشرة امامنا، نضع اليدين على الوركين، الساق الامامية مثنية الى اقصى حدّ، نمدّ الساق الخلفية بغية شدّ عضلات الفخذ. – نقاط يجب تجنّبها: عدم احناء الرأس (وإلاّ انحرف عن خطّ العمود الفقري)، عدم تكوير او تقويس الظهر، عدم تبديل وضعية القدمين، واخيراً عدم ثني الساق الخلفية (وإلاّ فلن نحسِّن ليونتنا).

-3- تمارين شد الجسم؛ تمارين الارداف؛ اعادة رسم الردفين والساقين: في وضعية الدبدبة (على4 اقدام)، مع الاستناد الى الساعدين، ننفِّذ حركة رفرفة من اسفل الى اعلى بواسطة الساق الممدودة الى الوراء (نرفع وننزل الساق وهي ممدودة)، ننفِّذ الحركة 30 مرّة مع كلّ ساق. – تمارين الارداف؛ نصائح للتنفيذ: نبقي الظهر مسطحاً، نجعل الذراعين والفخذ الثابت على خطّ عامودي وفق زاوية قائمة مع الأرض، وذلك للمزيد من التوازن، القدم مثنية لشدّ ربلة الساق جيداً وتحسين النتائج. – نقاط يجب تجنّبها: يجب عدم ثني الساق (وإلاّ انقصنا من فعالية الحركة)، عدم رفع الساق الى الاعلى كثيراً وإلاّ تقوّس الظهر، عدم رفع الرأس (وإلاّ فقدنا التوازن)، عدم تنفيذ الحركة بسرعة وإلاّ خسرت فعاليتها.

-4- تمارين شد الجسم؛ تمارين الارداف؛ تقوية عضلات الردفين: نتمدّد على جانب واحد والساقان مشدودتان متلاصقتان وممدودتان بشكل زاوية قائمة، نرفع الساق العليا حوالي 40 سنتم ونرسم بواسطتها دوائر صغيرة، ننفذ هذه الحركة 20 مرّة من كل جهة. – تمارين الارداف؛ نصائح للتنفيذ: ندع الرأس يستريح على الذراع ( لمنع ايّ تقلُّص) ونمدّ هذه الاخيرة على امتداد الجسم (لابقاء الظهر مستقيماً)، نعيد الذراع الاخرى نحو الصدر، الساقان ممدودتان ومشدودتان والقدم مثنية موجَّهة نحو الأسفل. – نقاط يجب تجنّبها: يجب عدم رفع الرأس، عدم وضع الذراع على الأرض امامنا ( هذا يساهم في تكوير الظهر) والأخرى ما خلف الظهر (خطر التواء)، واخيراً، عدم ارخاء القدم (وإلاّ تراجعت الفعالية). نرجو الحصول على النتائج المرجوّة من خلال ممارسة تمارين شد الجسم،

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s